بالصور| خمسة صروح تاريخية استغرق بناؤها قروناً

السعيُ وراء الكمال من الأسباب التي تطيل فترة إنجاز أبنية حققت شهرة في مختلف أنحاء العالم.
تعرف على خمسةٍ من هذه الأبنية التي أطلقت عنان الإبداع في عالم العمارة بحسب صحيفة DW الألمانية.
يقع قصر الحمراء في مدينة غرناطة. تعود فترة البدء ببنائه إلى القرن العاشر الميلادي، يتضمن القصر جميع خصائص فنون العمارة الإسلامية كالزخارف والنقش، كما تكسو جدرانه قطع ملونة من بلاط القيشاني وأعمال الجص. وتُغطي الزخارف الخشبية الجميلة سقوف القصر. يجتذب أكثر من ثلاثة ملايين سائح، وقد أدرج في قائمة التراث الثقافي العالمي لمنظمة اليونيسكو. وتجري في القصر أعمال ترميم وتحوير منذ قرون.


منذ حقبة ملك إنجلترا “ويليام 1087-1028” وحتى أيامنا هذه جرت العادة على تتويج ملكات وملوك أنجلترا في كاتدرائية “ويستمنستر”. يرجع تاريخ الكاتدرائية إلى حقبة تسبق عصر الملك، وشَغِلَ موقعها في القرن السابع الميلادي ما كان يُعرف بـ”ويست منستر”، وبدأت أعمال البناء عام 1245، وانتهت الأعمال الإنشائية للبناء بعد مرور أكثر من 500 عام على تاريخ البدء بالبناء.


لا ترمز كاتدرائية ميلانو إلى مدينة ميلانو فحسب، بل أيضا إلى أهم فنون العمارة القوطية في إيطاليا. وُضِعَ حجر الأساس لبناء كاتدرائية سانتاماريا عام 1388، وقام بتصميمها عدد من المهندسين المعمارين، منهم “تشالز بوروميو” و “فرانسيسكو سفوزا”. اكتملت الأعمال الإنشائية في الكاتدرائية التي تُعرف الآن بـ “كاتدرائية ميلانو” عام 1965 أي بعد مرور 577 عاماً على البدء ببنائها.


تقع “كاتدرائية كولونيا” على نهر الراين، وقد صممها عدد من المهندسين، منهم “ماستر غيرهارد” و “باربارا تشوك فيرنير”. تعتبر كاتدرائية مدينة كولونيا من أشهر المعالم المعمارية في منطقة الراين. وهي المقر الرسمي لرئيس أساقفة المدينة، ويرتفع كل من برجيها إلى 157 م. والكاتدرائية مبنية على الطراز المعماري القوطي. بدأت أعمال البناء عام 1248 واستغرق إنجازها 632 عاماً إلى أن اتخذت شكلها الحالي.


يقع الصرح الأثري المعروف بـ”ستونهينج” في “ويلتشاير” بالمملكة المتحدة، ويُعْتَقد أنه يعود إلى خمسة آلاف عام خلت، وقد أظهرت عمليات التنقيب أن هذا الصرح بُنِيَ على ثلاث مراحل رئيسية: امتدت من 2900 ق.م إلى عام 1600 ق.م. يتألف هذا الصرح من أعمدة نُصِبت على شكل دائرتين متداخلتين، ويُعْتَقَد أن الغرض منه هو تحديد ذروة فصل الصيف، وموعد الاعتدالين الصيفي والشتوي.




تنويه : للإبلاغ عن شيء معطوب في هذا الموضوع مثل روابط او صور إلخ, يمكنك الاتصال بنا من هنا.